القائمة

مختصرات

الإعلان عن إجراءات جديدة للسماح للمغاربة العالقين بالدخول إلى التراب الوطني

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الجمعة، عن إجراءات جديدة تتعلق بشروط دخول المواطنين المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج إلى التراب الوطني.

وأوضحت مذكرة موجهة إلى شركات الطيران، أن الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم السبت 8 ماي الجاري.

وسيتعين على الركاب تقديم مجموعة من الوثائق لدى وصولهم، وهي: تصريح بالشرف وفقا لنموذج محدد، إضافة إلى اختبار PCR  سلبي تقل مدته لا تقل عن 48 ساعة، والإذن بمغادرة التراب صادر عن مصالح وزارة الداخلية، ووثيقة تثبت الحجز الفندقي.

وعينت السلطات فنادق محددة وهي: Onomo  من فئة 3 نجوم، وفندق أطلس 4 نجوم بالنواصر، و Onomo   من فئة 4 نجوم الواقع شارع المسيرة بالبيضاء، و وإيبيس من فئة 3 نجوم بالقرب محطة القطار الدار البيضاء الميناء، وفندقإيبيس من فئة 3 نجوم الواقع  في شارع عبد المومن، وفندق دلتا أطلس من فئة 3 نجوم الواقع في شارع محمد الخامس. 

بالنسبة لشركات الطيران، تؤكد المذكرة أنها مدعوة "للتأكد من أن الوثائق التي يقدمها الراكب عند الحصول على التذكرة وعند التسجيل والصعود في مطار الدار البيضاء محمد الخامس"، كما يجب على الشركات أيضًا "إحالة قائمة الركاب المعنيين بهذا الإجراء إلى ممثلكم في مطار محمد الخامس الدار البيضاء قبل مغادرة الرحلة" لكي يتم تم تسليمها إلى السلطات المختصة.

وأوضحت المديرية العامة للطيران المدني، أن عملية العودة تتعلق فقط بالأشخاص الذين لديهم تصريح بمغادرة الأراضي الوطنية صادرة عن وزارة الداخلية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال