القائمة

مختصرات

قضية الصحراء على طاولة نقاش وزير الخارجية الإسباني ونظيره الأمريكي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكد وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أنه ناقش قضية الصحراء مع أنتوني بلينكين. وقال في تصريح لوسائل الإعلام الإيبيرية "اتفقنا على توحيد الجهود لحل هذا النزاع الذي طال أمده والذي يجب إيجاد حل له".

وأضاف رئيس الدبلوماسية الإسبانية أن "هناك آلاف الأشخاص" ينتظرون حلاً لهذه المشكلة. كما أعلن عن اجتماع مقبل يوم الجمعة 21 يناير في مدريد مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ستافان دي ميستورا.

من جهة أخرى، أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريح مقتضب إلى أن الوزيرين "أكدا من جديد التزامهما بتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وإسبانيا لمواجهة التحديات المشتركة، مثل تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في أمريكا اللاتينية، وتعزيز الأمن عبر الأطلسي ومجموعة واسعة من القضايا العالمية الأخرى".

ونشرت وزارة الخارجية في وقت لاحق التصريحات التي أدلى بها بلينكين وألباريس في بداية اجتماعهم. وأعلن رئيسا الدبلوماسية أنهما سيتعاملان مع سلسلة من القضايا، مثل الناتو وروسيا وأوكرانيا ومنطقة الساحل وأوروبا، لكن دون التطرق إلى قضية الصحراء.

وسبق لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، أن نفى يوم الإثنين، في تصريحات للصحافة، تطرقه للنزاع الإقليمي، مع نظيره الألماني أولاف شولتز، والذي لم يدل بدوره بأي تعليق والتزم الصمت.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال