القائمة

مختصرات

"ريان إير" و "إيزي جيت" تمددان تعليق الرحلات إلى المغرب إلى غاية مارس

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في الوقت الذي كان يرتقب فيه استئناف رحلاتها الجوية في 1 فبراير 2022، قررت شركة الطيران "رايان إير" تأجيل هذا الموعد وإلغاء رحلاتها إلى المغرب المبرمجة لشهر فبراير، حسب ما كشفه لنا بعض زبنائها، الذين توصلوا برسالة من الشركة عبر البريد الإلكتروني، حول إلغاء رحلاتهم التي سبق أن حجزوها لفبراير.

من جهتها قررت شركة الطيران "إيزي جيت"، التي كانت قد أعلنت أيضًا تعليق رحلاتها إلى المغرب حتى فبراير، تمديد قرارها إلى غاية 27 مارس، والذي شمل أيضا عدة وجهات، من بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا. والإبقاء فقط على الرحلات الجوية من مدينة جنيف، السويسرية، حسب ما هو مبين على موقع الشركة، وذلك اعتبارًا من 22 فبراير.

وسبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن أكد يوم الاثنين أن فتح الحدود أمر مهم لكنه مرتبط بتوفير الشروط الضرورية لصحة الوافدين والمواطنين المغاربة، مشددا على ضرورة توفير الشروط اللازمة "لضمان صحة الزوار والمواطنين المغاربة على حد سواء".

وعلى الرغم من توصيات أعضاء اللجنة العلمية المؤيدة لهذا الإجراء، إلا أنه لم يتم الإعلان لحدود الساعة، عن موعد إعادة فتح الحدود المغربية واستئناف الرحلات الجوية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال