القائمة

مختصرات

بعد جون أفريك.. الجزائر تتهم "ليكيب" الفرنسية ببيع نفسها للمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

هاجمت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، نهار اليوم الجمعة، يومية ليكيب الرياضية الفرنسية المعروفة، واتهمتها بالوقوع تحت "تأثير المكر المغربي".

وجاء ذلك بعد نشر ليكيب مقالا حول "منتخب القبائل" الذي تم إنشاؤه سنة 2014، مشيرة إلى أنه "يرفع عاليا ألوانه الجهوية داخل اتحاد الجمعيات المستقلة لكرة القدم التي تعتبر بمثابة الاتحاد الدولي لكرة القدم للدول غير المعترف بها".

وقالت الوكالة الجزائرية إن هذا "المقال الكاذب" يعتبر "مجرد تزييف للحقائق إذ خرج مباشرة من مزبلة تدعى المخزن"، وتابعت أن يومية "ليكيب" "مارست بكل وقاحة "صحافة دفتر الشيكات" المحببة للمملكة المغربية".

وزادت أن "شيء ما تحطم بين الرأي العام الجزائري والجريدة الرياضية التي اختارت بيع نفسها الى نظام مغربي في حالة متقدمة من التعفن".

وأضافت أن "هذا المنتخب الوطني القبائلي المزعوم، فهو مجرد افتراء مغربي لا غير".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها وكالة الأنباء الجزائرية وسائل إعلام ناطقة بالفرنسية، فقد سبق لها أن اتهمت أسبوعية جون أفريك بأنها من بين "خدام المصالح الاستراتيجية" للمغرب.

كما قالت في أكتوبر الماضي إن وكالة فرانس برس، وهي وكالة فرنسية عامة يمكن أن تستخدم "كسلاح موجه ضد الجزائر لخدمة أجندات معادية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال