القائمة

مختصرات

ايران ترد على المغرب بالحديث عن قضية الصحراء والتطبيع مع إسرائيل

نشر
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني
مدة القراءة: 1'

ردت إيران يوم أمس الثلاثاء على الاتهامات المغربية، بالتدخل في شؤون عدد من الدول العربية، وتهديد السلم الإقليمي والدولي، بإثارة قضية الصحراء، والتطبيع مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في إفادة صحفية، بحسب ما نقل موقع العربي الجديد إن الاتهامات المغربية "باطلة وإسقاط"، وتابع أن المملكة بدل هذه الاتهامات "الأفضل أن تكون قلقة على المخاطر التي تهدد دول المنطقة وشعوبها نتيجة تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني العنصري وتتحمل مسؤولية هذه المخاطر".

ودعا كنعاني وزير الخارجية المغربي إلى العمل على حل مشكلات ومعاناة الشعب اليمني، و"تحديد مصير سكان الصحراء الغربية على أساس قوانين ومقررات الأمم المتحدة"، متهماً المغرب بـ"الاستقواء بالكيان الصهيوني لفرض إرادته في المنطقة".

وكان بوريطة قد قال أول أمس خلال ندوة مشتركة مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، أحمد عوض بن مبارك إن المغرب يشجب "بكل قوة" التدخل الإيراني باليمن وفي الشؤون الداخلية العربية.

وشدد على أن "إيران لا يمكن أن تستمر في استغلال هذا الفراغ وفي تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، لاسيما في اليمن والشام وشمال إفريقيا، مشيرا، في هذا الإطار، إلى أن المغرب يعاني أيضا من هذا التدخل".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال