القائمة

مختصرات

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تؤسس عاشر فرع جهوي بجهة درعة تافيلالت

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، تأسيس عاشر فرع لها جهوي، بجهة درعة تافيلالت، وستحتضن مدينة الرشيدية يومي 25 و26 نونبر الجاري المؤتمر التأسيسي للفرع الجهوي للفيدرالية بحضور أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ورؤساء الفروع وناشرو الأقاليم الخمسة التي تتكون منها الجهة.

وأعلنت الفيدرالية في بلاغ لها  أنها "تباشر هذا الورش وهي تعي عراقة هذه الجهة وبعدها التاريخي على الرغم من التهميش الذي تتعرض له، وتتوخى من خلال توحيد ناشري الصحف المساهمة بالإعلام في مجهود تنمية الجهة ليكون مستقبلها من مستوى إرثها التاريخي المجيد".

وستنظم الفيدرالية على هامش جمعها العام التأسيسي ندوة مغاربية حول: "الإعلام وخطوط التماس الثقافية بين البلدان المغاربية" يشارك فيها ثلة من الباحثين في التراث، من المركز والجهة، وإعلاميين، من المغرب والجزائر، لوضع اليد على دور النخب في تقوية أواصر التكامل والتمازج المغاربي بدل أن يصبح المشترك الثقافي امتدادا للصراع السياسي وموضوعا للتنابز والتفرقة".

ويذكر أن الفيدرالية المغربية لناشري الصحف قد أسست خلال أقل من سنتين عشر فروع جهوية تشتغل بحيوية في كل من العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب وكلميم واد نون وسوس ماسة ومراكش تانسيفت وجهة الشرق وطنجة تطوان الحسيمة ومكناس فاس، وهذا الأسبوع،  درعة تافيلالت.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال