القائمة

مختصرات

هاريسون كينغستون يتحدث عن انضمامه لطاقم المنتخب المغربي وإنجاز مونديال قطر

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أجرى موقع بي بي سي حوارا مع مدير تحليل الأداء في المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الإنجليزي هاريسون كينغستون، تحدث فيه عن إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة بقطر.

وقال إن المغرب "لم يكن بالضرورة المكان الأول على الخريطة الذي فكرت فيه"، وتابع أنه بعد اصطحابه في جولة داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، اقتنع بالانضمام إلى أسود الأطلس، وقال "إنه ليس مثل أي شيء رأيته في حياتي".

وتابع "إنه مثل قرية كرة القدم، هناك ثمانية ملاعب، ساحة داخلية، ساحة كرة قدم الصالات، فنادق، مراكز طبية، صالات رياضية - كل شيء في الموقع."

وتابع "إنها على بعد دقائق قليلة بالسيارة (من المطار)، لكن لا بد أننا رأينا 10 ملاعب كرة قدم وكانت جميعها ممتلئة".

وقال "المناخ يساعد، يمكنك لعب كرة القدم على مدار السنة، لكن الجميع مجنون بكرة القدم. كانت المباريات عبارة عن كرة قدم في الأزقة والشوارع، خمس ضد خمسة، وستة ضد ستة، ومباريات من سبعة لاعبين، وكل شخص من سن الثامنة حتى الثمانين".

وأضاف "هذا بلد يتقدم في كرة القدم. بفضل عمل رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وكل من سبقوني، كان كل شيء موجودًا ليجعلني أدرك حجم الفرصة".

وتحدث عن نجاح المدرب الركراكي، والطاقم التقني في خلق لحمة بين اللاعبين، وعن احتفال اللاعبين بالسجود في المونديال قال "الإيمان والدين والثقافة لها تأثير كبير في على الفريق".

وعن الاستقبال الذي خصصته الجماهير للمنتخب المغربي في الرباط قال "ترى المشاعر في وجوه الناس". وخلال حديثه عن المستقبل قال "التالي بالنسبة لنا هو كأس الأمم الأفريقية في يناير 2024، وكأس العالم للسيدات في الصيف".

وقال "سيكون لدينا بعض الضغوط المختلفة الآن في كأس الأمم الأفريقية. بعد أن احتلالنا المركز الرابع في كأس العالم ، سيكون هناك توقعات مختلفة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال