القائمة

مختصرات

موريتانيا / طواف الساحل : الدراجون المغاربة يستحوذون على المراتب الخمس الأولى خلال المرحلة الثالثة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 تميزت المرحلة الثالثة من النسخة الرابعة لطواف الساحل بموريتانيا ، التي ربطت أمس الجمعة بين مدينتي أطار وشوم على مسافة 103 كلم، بفوز الدراجين المغاربة بالمراتب الخمس الأولى في الترتيب العام للمرحلة، واحتفاظ عادل العرباوي بالقميص الأصفر، ومواصلة المنتخب الوطني ريادته للترتيب العام حسب الفرق.

فقد انتزع الدراجون المغاربة عن جدارة واستحقاق المراكز الخمسة الأولى في مرحلة أمس التي فاز بها لحسن صابر بالسرعة النهائية قاطعا مسافة 103 كلم في زمن قدره 2س و37 د و10 ث ، وهو نفس التوقيت ، الذي حققه زملاؤه أشرف الدغمي وعادل العرباوي والحسين الصباحي.

وحل في المركز الخامس يوسف بدادو بفارق 3 ث ( 2 س و37 د و13 ث) عن صاحب الصدارة ، وهو التوقيت ذاته الذي حققه الهولندي أنطوني فان نوبن ( فريق يونفيرس سايكلين).

وعلى ضوء نتيجة اليوم حافظ المنتخب المغربي على المركز الأول في الترتيب العام حسب الفرق، متقدما على فريق " يونفيرس سايكلين) الهولندي بفارق 14 د و 45 ث، فيما وسع الفارق عن المنتخب الجزائري، الذي تراجع للمركز الثالث إلى 21 د و56 ث.

وعلى مستوى الترتيب العام الفردي حافظ عادل العرباوي على الصدارة وعلى القميص الأصفر برصيد 7 س و28د و 23 ث، بفارق 2ث عن أشرف الدغمي والحسين الصباحي و 3 د و 5 ث عن المغربي الآخر يوسف بدادو والهولندي أنطوني فان نوبن ( فريق يونفيرس سايكلين) صاحب المرتبة الخامسةبفارق 3د و27 ث.

وكان الثلاثي المغربي المتكون من عادل العرباوي ويوسف بدادو والحسين الصباحي قد احتكر منصة التتويج خلال المرحلة الأولى، التي ربطت يوم الأربعاء بين بيرجيمات وأكجوجت على مسافة 110 كلم.

كما بسط الدراجون المغاربة سيطرة مطلقة على الطواف خلال المرحلة الثانية، التي ربطت أول أمس بين يغرف وأوجفت على مسافة 75 كلم،

باحتكارهم منصة التتويج فرديا وجماعيا.

وكان الفوز بالمرحلة الثانية من نصيب الحسين الصباحي متقدما بالسرعة النهائية على مواطنيه أشرف الدغمي وعادل العرباوي .

وتربط المرحلة الرابعة اليوم السبت بين مدينتي يغرف واكجوجت على مسافة 80 كلم.

وتجري منافسات هذا الطواف الدولي المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2 ) على خمس مراحل يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تفوق 450 كلم.

ويشارك في الطواف 85 دراجا يمثلون 17 منتخبا وفريقا، من المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، السعودية، عمان، رواندا، مالي، غينيا، البنين، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هولندا بالإضافة إلى البلد المضيف موريتانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال