القائمة

مختصرات

الجزائر ترد على تصريح مسؤول نيجيري بخصوص أنبوب الغاز مع المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد تصريحات المدير التنفيذي لشركة "نيجيريا الوطنية للبترول المحدودة" مالام ميلي كياري، بخصوص تمويل خط أنابيب الغاز المغربي النيجيري، خرج وزير المالية الجزائري لعزيز فايد، عن صمته، وقال يوم أمس الخميس إن انبوب الغاز العابر للصحراء الذي يربط نيجيريا بأوروبا مرورا بالجزائر "يعد مشروعا ناجعا و قابلا للدعم و ذو مردودية على المستويين الاقتصادي و المالي".

وأضاف خلال ندوة صحفية على هامش مشاركته في الجلسات السنوية ال58 للبنك الافريقي للتنمية الجارية من 22 الى 26 ماي بشرم الشيخ بمصر "انه مشروع ناجع اقتصاديا و قابل للدعم و ذو مردودية، اما مصادر تمويله فلا يمكن ان تكون الا بنكية بشكل أساسي، و لا نستبعد مساهمة البنك الافريقي للتنمية".

وأضاف أنه سيتم اجراء دراسات فيما بعد "لدراسة هذا المشروع الضخم بجميع ابعاده واختيار طريقة التمويل" الملائمة.

وجاء تصريح المسؤول الجزائري ردا على تصريحات مالام ميلي كياري بشأن تمويل خط أنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب، حيث قال "العالم مستعد لتمويلها. (...] جاءت العديد من المؤسسات المالية حول الطاولة. بالمناسبة ، العالم بحاجة إلى الغاز وسيمولونه ".

وأضاف أن أنبوب النفط النيجيري-المغربي ، الذي تقدر تكلفته بـ 25 مليار دولار ، "سيربط 11 دولة من غرب إفريقيا بمصادرنا الغازية ، هذه الطريقة التي سنحقق بها الازدهار في جميع أنحاء نيجيريا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال