القائمة

مختصرات

ALTEN Maroc والجامعة الدولية للرباط يتعاونان لتعزيز فرص عمل خريجي هندسة السكك الحديدية

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت شركة ALTEN Maroc، وهي شركة متخصصة في مجال الهندسة والاستشارات التكنولوجية، والجامعة الدولية للرباط، وهي جامعة مغربية تم إنشاؤها في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، عن توقيع اتفاقية تعاون لإنشاء برنامج ماستر تنفيذي في "هندسة السكك الحديدية RAMS".

يهدف هذا البرنامج التدريبي حسب بلاغ لـ ALTEN Maroc إلى تزويد طلاب السنة الخامسة في كلية هندسة الطيران والسيارات في الجامعة الدولية للرباط، الذين تم اختيارهم مسبقًا من قبل شركة ALTEN Maroc، بالمهارات والمعارف المتقدمة اللازمة لتلبية الاحتياجات الدقيقة لقطاع السكك الحديدية المتنامي.

بالتعاون بين خبراء مجموعة ALTEN والجامعة الدولية للرباط، يغطي هذا البرنامج الشامل مجالات RAMS (الموثوقية والإتاحة والصيانة والسلامة) وهندسة الميكانيك والكهرباء وتحليل وتصميم الأنظمة الآمنة والموثوقة والتحقق من صحة الأنظمة ووضعها في الخدمة وفقًا لمعايير السكك الحديدية المعمول بها.

بالإضافة إلى التدريب النظري، حصل الطلاب على فرصة للتعلم العملي داخل شركة ALTEN Maroc، من خلال فترة تدريب قبل التوظيف. منحتهم هذه الفترة فرصة تجريبية قيمة لاكتساب الخبرة وتحسين فرصهم في الحصول على وظائف مناسبة، مما يزيد من فرص اندماجهم في سوق العمل المتنامي لقطاع السكك الحديدية.

وأكدت هاجر بوعود، مديرة الموارد البشرية والتواصل في ALTEN Maroc، على التزام الشركة القوي بتوظيف الخريجين الجدد المغاربة، وقالت "تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع الجامعة الدولية للرباط في إطار التزامنا بالمساهمة الفعالة في توظيف المواهب الشابة. سيسمح برنامج التدريب المتقدم هذا للطلاب باكتساب المهارات و المعارف الأساسية اللازمة لتلبية متطلبات قطاع السكك الحديدية المتغير وبالتالي تعزيز فرص العمل لديهم."

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال