القائمة

مختصرات

زاكورة تستضيف الدورة الـ 12 للمهرجان العربي-الإفريقي للفيلم الوثائقي في نونبر المقبل

(مع وم ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 تستضيف مدينة زاكورة فعاليات الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي ما بين 18 و22 نونبر المقبل، بمشاركة السينما الإسكندنافية كضيف شرف.

وذكر بلاغ للمنظمين، أمس الثلاثاء، أن المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة ستتميز بمشاركة أفلام وثائقية من المغرب والنرويج وفنلندا وفرنسا وكرواتيا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا ومصر وكندا والسنغال والبحرين والكاميرون والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح المصدر ذاته أن لجنة تحكيم دولية متخصصة ستختار الأفلام الفائزة، مضيفا أن برنامج المهرجان يتضمن أيضا، على الخصوص، ورشات موضوعاتية يشرف عليها متخصصون في مجال السينما، وندوة فكرية، وعروض أفلام، ومعارض فنية، وكذا أنشطة ثقافية وتراثية.

وبحسب المنظمين، فإن هذه الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي ستتميز بتكريم سينمائيين مغاربة وأجانب، بمن فيهم الممثل والمخرج المغربي إدريس الروخ.

وتهدف هذه التظاهرة السنوية، التي تنظمها جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، إلى تعزيز المشهد الثقافي والفني بالإقليم، من خلال توطيد دورها كمركز ثقافي وفني جهوي.

وستنظم الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي بالشراكة مع المركز السينمائي المغربي، ومجلس جهة درعة-تافيلالت، والمجلس الإقليمي لزاكورة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال