القائمة

مختصرات

ابتدائية مراكش توزع 12 سنة سجنا على صاحب "سناك" ومساعديه بعد وفاة ستة أشخاص بتسمم

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قضت ابتدائية مراكش بسجن ثلاثة متهمين (صاحب السناك، ومساعدين له) بـ4 سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، مع غرامة مالية قدرها 1000 درهم، على خلفية وفاة ستة أشخاص، بينهم طفلة، بسبب إصابتهم بتسمم غذائي، بعد تناولهم لوجبة سريعة بإحدى المحلات الواقعة في حي المحاميد التابع لمقاطعة المنارة.

ووجهت لصاحب المحل تهمة "التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله وعدم مراعاته للنظم والقوانين"، و"إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة"، وأيضا "تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان"، و"حفظ وتخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية". بينما توبع المتهمان الآخران بـ "المشاركة" في التهم المذكورة.

 وتعود أحداث الواقعة إلى أواخر شهر أبريل، بعد تناول مجموعة من الأشخاص لوجبة سريعة بالمحل المذكور، حيث جرى نقل أكثر من 20 شخصا للمستشفى الجامعي محمد السادس، ومن بين الضحايا طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات.

وقامت السلطات الأمنية باعتقال، صاحب المحل والعاملين فيه. كما حجزت "كمية من اللحوم الفاسدة المعدة لتحضير الوجبات السريعة، ومواد غذائية منتهية الصلاحية" وذلك بحضور لجنة من مكتب السلامة الصحية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال