القائمة

مختصرات

بلجيكا: اعتقال بطل الكيك بوكسينغ المغربي جمال بن الصديق

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

اعتقلت السلطات البلجيكية، بطل العالم السابق في رياضة الكيك بوكسينغ جمال بن الصديق (33 عاماً) في إطار التحقيق في قضية اختطاف واعتداء.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن الملاكم المزداد في أنتويرب بلجيكا يوجد في السجن بعدما "أمر باختطاف عامل في ميناء أنتويرب والاعتداء عليه".

نفس المصدر أضاف أن "العامل قبل دفعة مقدمة مقابل استخراج  شحنة من الكوكايين، لكنه لم يفعل شيئًا. وبعد ذلك انتظرته العصابة الإجرامية وأخذته بعيدًا وانهالت عليه بالضرب".

ووفقًا لما ذكره كريس لويكس، محامي بطل الكيك بوكسينغ ، فإنه من غير الواضح حتى الآن الدور الذي لعبه موكله في هذه القضية، فيما لم يعلق مكتب المدعي العام في أنتويرب على الأمر في الوقت الحالي.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال جمال بن الصديق، ففي مارس الماضي ألقت الشرطة البلجيكية القبض عليه، للاشتباه في انتمائه إلى منظمة إجرامية، وقيامه بتوزيع هواتف Sky ECC، "وهي أجهزة شائعة بين المجرمين، تسمح بإرسال رسائل مشفرة، والغرض منها في كثير من الأحيان هو استيراد المخدرات إلى أوروبا أو التحضير لعمليات اغتيال".

وقبل أسبوعين، قضت محكمة في أنتويرب في حق جمال بن الصديق بالسجن لمدة أربعين شهرًا وغرامة قدرها 40,000 يورو بتهمة غسيل الأموال والاحتيال.

يذكر أن منظمة "غلوري" للفنون القتالية كانت قد قررت في شهر ماي الماضي إيقاف جمال بن الصديق، لمدة ستة أشهر، على خلفية اقتحامه الحلبة يوم 9 مارس 2024 عقب نهاية النزال بين المغربي نبيل خشاب وريكو فيرهوفن، حيث حاول الدخول في شجار مع البطل الهولندي، الذي فاز بالنزال.

واتهمته المنظمة "بالتحريض على العنف" وبأنه "كان من الممكن أن يتسبب في ضرر للمشاركين والمسؤولين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال