القائمة

مختصرات

شركة بريطانية توقع عقدًا بـ 316 مليون درهم لدعم مشاريع OCP الفوسفاطية بالمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت شركة "وير غروب" الريطانية، وهي شركة هندسية متعددة الجنسيات مقرها غلاسكو(اسكتلندا)، اليوم الاثنين 30 شتنبر، عن توقيع عقد بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني لتقديم حلول مستدامة وموفرة للطاقة للمرحلة المقبلة من مشاريع الفوسفاط الجديدة في بن جرير ولوطا، التابعة لمجموعة OCP في المغرب.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن هذا العقد سيدعم استكمال بناء مشروع لوطا وزيادة إنتاجية مشروع بن جرير بمقدار ثلاثة أضعاف. وقد سبق للشركة أن زودت مشروع بن جرير بحلول مماثلة للفصل وإزالة الطين.

من المقرر أن يأتي التوسع في مشروع بن جرير بعد المرحلة الأولى، التي من المتوقع أن تشرع في الإنتاج عام 2024، مع تقدير عمر المنجم بأكثر من 100 عام.

وعقب تركيب المعدات، ستوفر Weir خدمات ما بعد البيع من خلال خبراء تقنيين من مركزها الخدمي في المغرب، الذي يقع بالقرب من المشاريع.

وعلّق جون ستانتون، الرئيس التنفيذي لشركة Weir، قائلاً "نحن فخورون بالحصول على هذا العقد الهام، والذي يمثل تأكيدًا قويًا على جودة مجموعتنا من منتجات WARMAN® و CAVEX®، التي تقدم حلول فصل موفرة للطاقة على نطاق واسع، مما يعزز أهداف عملائنا في زيادة الإنتاجية والاستدامة."

وأضاف "بالإضافة إلى حلولنا المتقدمة، نعد عملاءنا بخدمة متميزة على المستوى العالمي. فريقنا المحلي متحمس لمواصلة دعم مجموعة OCP في تشغيل المرحلة الأولى في بن جرير وتوسيع هذه المشاريع الواعدة."

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال