الإبحا رنحوإفساد الأبكا ر : إن من أجل وأجمل أبواب الفقه , باب يعطي التزاوج صبغة الطهارة , ويمنح النسل معدنا لا يصد أ , وشرعية تحافظ على الكرامة , والدين , وتنتج مجتمعا عطرا فاضلا , مصلحا للنسء, مهذبا للشباب , منظما لقواعد المجد الرفيع ... في ظل علماء أكفاء , أخيا ر, ليست بهم عاهة الميل الى إفساد الحرث والنسل , بالدعوة الى الحرث في أوحال القذارة . ويمكن حصرالفضلاء في المذاهب السنية الأربعة , وقد يسيرقريبا منهم في التشريع المذهب الشيعي الزيدي , أما الأمر السياسي فشيءمختلف...ذلك أن كل من يقول : يجب أن تعطى الإمامة لأهل البيت , لا يعطونها لهم , ويعطون الولاية للفقيه ’ والرئاسة لمنتخب من عامة الشعب ...فكلامهم مجرد جلب للمؤيدين لا تطبيق له في واقع الأمر, وبالمقارنة يتضح الأمر. النكاح السني : يحرم ما حرمه كتاب الله تعالى , وما حرمته السنة النبوية المطهرة , ولا يجيز المجامعة في غيرالفرج , ليكون الفراش طاهرا , والرحم عامرا بأزهارالحياة , ولتكون الطاعة تامة لله تعالى , فهونورعلى نور. كما أنه لا يجيزنكاح المتعة لثبوت حرمتها , عند السنيين والشيعة الزيديين . فهم يسيرون في الاتجاه السني في هذا الباب, وهوموقف شيعي ينبغي على الآخرين الأ خذ به. كما حرم السنيون مجامعة الزوجة في دبرها , وقد حرمه الشيعة الزيديون, وطائفة من الإمامية, فلم يبق على تحليله إلا من عشش اللواط في أ فكا رهم وطباعهم . النكاح الشيعي : نبدأبالمذهب الزيدي القريب من السني , قال صاحب كتاب التحرير: نكاح المتعة باطل , وهوأن يتزوج الرجل المرأة لأجل معـلوم... وقال :إتيان النساء في أدبارهن حرام عند عامة أهل البيت عليهم السلام...كذلك امتا زالمذهب الزيذي عن باقي مذاهب الشيعة , بكونه يجيزالتزاوج بين المسلمين شيعة وسنيين , أما الإمامية المتطرفة , فيجيزون الزواج بالكتابية ولا يجيزونه بالنواصب , كما لا يجيزون ذلك بين الشيعة والمشركين ...والناصبي يأتي بمعنيين عندهم , أحدهما من هومن ناصب أهل البيت بالعداء , وهذا لايوجد بين السنيين , فكلهم يحبون آل البيت عليهم السلام , قد يعتبرون أنفسهم هم أهل البيت , فإذا ناقشهم عالم سني قالوا هذا ناصبي , وتستروا بأهل البيت ليرتكبوا مخالفاتهم كما سنرى بحول الله تعالى . والمعنى الثاني هوأن من ليس بشيعي فهو ناصبي في نظرهم . ملاحظة عن المذهب الزيدي : لاحظت في بعض كتبهم أن من تزوج متعة فنكاحه باطل , ولكن لا يقام عليه الحد ... وهذا تشجيع وليس ردعا . كذلك لا حظت أنهم يقولون : من لم يجد سبيلا الى نكاح الحرة , تزوج أمة إن خا ف على نفسه العنت , فإذا وجد حرة استحب له أن يفارق الأمة ...وهذا عبث بالزواج , واعتداء على حق زوجة بريئة أظن والله تعالى أعلم . نكاح الشيعة الإمامية : غيرمشرف للتشريع الإسلامي في بعض مواقفه , فهم يفسدون النساء , خاصة الأبكار, ويفسدون أخلاق النشء بصفة عامة عندما يجيزون نكاح المتعة , ويحثون على ترك البكرعذراء , ولا يرون أن افتضاضها محرم , وإنما يرون أن إبقاء البكارة محافظة على شرف أسرة المتزوجة , فهو زواج مسروق . بمعنى أنهم لا يرون أنه زواج كامل القدسية , كما أنهم إذ يقولون هذا يدفعون بالنشء الى مجامعتهن في أدبارهن , أومن أفواههن ...وكل هذا مفسد لأخلاق الشباب , ودفع به الى اللوطية الصغرى والكبرى...وقد ينقلون قولا بالتجويزمكذوبا على الإمام مالك رضي الله تعالى عنه , وقد سأل بعضهم إماما من كبارأهل البيت عليهم السلام , عن إتيان النساء في أدبارهن فقال:لابأس به . فقال السائل:أأنت تفعله؟ فقال : لا أفعله . وهوكذلك مكذوب على هذا الشريف بدليل أن الزيدية أثبتوا أن كل أهل البيت يحرمون إتيان النساء في أدبارهن . ومن سوء تصرف الإمامية المفسد للأيتام , قولهم : يستحب في نكاح المتعة أن تكون المنكوحة بكرا لا أب لها ...فهم يشترطون كونها يتيمة ليتلاعبوا بها كما يشاؤون...أنظركتاب :النافع . كما أنهم ليتموا إفساد المجتمع يقولون : يستحب في نكاح المتعة اختيارالعفيفة , الظريفة , ذات الحسب والنسب...ولا يحل التزوج بالبغايا ...ولو أنهم عكسوا الشرط لكانوا أقل إفسادا...ثم إنهم لا يعتبرون زواج المتعة زواجا كاملاعندما يقولون : لا توارث بين المتزوجين متعة ...والحق أنه إذا كان زواجا صحيحا , ومات أحدهما قبل انقضاء الأجل لصح التوارث....ولا يمكن أن يكون حلالا لإجماع العلماء الأكفاء على تحريمه ...من زيدية وسنيين . أما إتيان الزوجة من دبرها في دبرها فالإمامية مختلفون فيه , حرمه بعضهم وحلله من تعوده من لوطيتهم . إذن فأهل السنة , والزيديون , وجماعة من الإمامية , كلهم يحرم إتيان الزوجة في دبرها , فبقي قلة من الإمامية لا قيمة لتشريعهم هم من يجوزه , وهم من يفسد النشء بتشريعاتهم الدينية والسياسية . عذرا عن التعميم السابق في موضوع المسلمون والتشيع , لأني اعتمدت على بعض المصادر غير رسمية , تقول بأن داعية زيدي يحث الطلاب على المتعة في الجامعات عبداللطيف سراج الدين