القائمة
تسجيل الدخول عالم المرأة إسلام راديو منتديات أخبار
مسيرة شعبية بسيدي ايفني الأحد المقبل 30/11/2008
i
28 November 2008 12:59
من المنتظر أن تنظم الهيئات الحقوقية ال 14 التي تشرف على إعداد التقرير الحقوقي حول أحداث سيدي افني خلال أوائل شهر يونيو الماضي،والتي كانت قد عرفت انتفاضة كبرى لقبائل أيت باعمران أدت إلى اعتقال مجموعة من الناشطين الحقوقيين والمعطلين بالمنطقة.

وقال مصدر حقوقي من المنطقة في اتصال هاتفي ل "جريدة الحركة" أن هذه المسيرة تأتي تضامنا مع عائلات المعتقلين الذين لازالوا يقبعون بسجن انزكان باكادير و خاصة النساء منهم ، كما لمح إلى أن المسيرة أيضا نظمت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يحتفل به المغرب كباقي بلدان العالم.

وأكد ذات المصدر أن قافلة التضامن ستنطلق من مدينة الرباط وسيشارك فيها مجموعة من الفاعلين الجمعويين والسياسيين والحقوقيين من كل المدن المغربية.

وللإشارة فان المسيرة ستجوب كل شوارع سيدي ايفني للتعبير عن التضامن مع معتقلي "انتفاضة الخبز" .

إلى ذلك فان عائلات المعتقلين ونشطاء حقوقيين كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية أمام سجن انزكان للمطالبة بإطلاق سراح كل معتقلي انتفاضة سيدي ايفني .

والجدير بالذكر إلى أن عائلات المعتقلين السياسيين بالمغرب "معتقلي انتفاضة سيدي ايفني و عاءلات معتقلي الحركة الامازيغية الطلابية بكل من تازة و الراشيدية و مكناس و بوعرفة و مراكش " ستنظم وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل يوم فاتح دجنبر المقبل و ذلك للمطالبة بحق أبنائهم في محاكمة عادلة ، و تنديدا للتماطل في محاكمتهم و الحق في توفير التعليم للمعتقلين ....


http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=9797
i
4 December 2008 23:30
عرفت مدينة سيدي افني يوم الاحد 30 نونبر 2008 تنظيم قافلة نسائية و حقوقية شاركت فيها 14 هيئة جمعوية و حقوقية انطلقت من مدن الرباط و الدار البيضاء و مراكش و اكادير و نظمت نساء سيدي افني استقبالا حاشدا بحي بولعلام ابتداءا من الساعة 11 صباحا و الى حدود الثالثة بعد الزوال شارك فيه ازيد من 2000 مواطن و مواطنة.

و قامت الجمعيات النسائية و الحقوقية بزيارة للاسر المتضررة و ركزت بالخصوص على النساء اللواتي تعرضن للاعتداءات الجسدية و الجنسية يوم السبت الاسود كما استنكرت هذه الهيئات التماطل الذي ساد عمل اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق و تساءلت عن مصير التقرير الذي طال انتظاره.

وقد اختتمت التظاهرة السلمية دون تسجيل اي حادث بين المواطنين و قوات الامن التي استنفرت باعداد كبيرة امام مفوضية الشرطة بالمدينة.
لمشاهدة الصور، انقر على هدا الرابط...

http://maroc.attac.org/jooomla/index.php?option=com_rsgallery2&Itemid=118&catid=108

من ابناء ايت بعمران و سيدي ايفني : شكرا لكل المغاربة



عدلت 1 مرة. آخر تعديل لها في 04/12/08 23:31 من طرف iifni63.
 
انظم ليابلادي على فايسبوك