القائمة

مختصرات

تنظيم النسخة الـ 25 للمقام الثقافي لفائدة أطفال مغاربة الخارج من 6 يوليوز إلى 20 غشت المقبل بالقنيطرة

(مع وم ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 تنظم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، خلال الفترة من 6 يوليوز الجاري إلى 20 غشت المقبل، الدورة الخامسة والعشرين للمقام الثقافي لفائدة أطفال مغاربة الخارج بمركزها السوسيو-ثقافي بضواحي مدينة القنيطرة.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن هذا المقام الثقافي يأتي في إطار تفعيل برامجها لدعم وتعزيز الروابط الثقافية بين أطفال المغاربة المقيمين في الخارج وبين بلدهم الأم، حيث سيستفيد منه 740 طفلا تتراوح أعمارهم بين 9 و13 سنة، قادمين من مختلف دول العالم، سواء الأوروبية أو العربية أو الافريقية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المتوقع أن يشمل هذا المقام الثقافي مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتعليمية، بمشاركة مجموعة من المنشطين الأكفاء والمدربين في مجالات متعددة بهدف تعزيز هويتهم وانتمائهم الثقافي وتوفير بيئة تربوية وثقافية تسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم الشخصية.

ويتوزع هذا المقام الثقافي على ثلاث مراحل تمتد أولاها من 6 الى 19 يوليوز الجاري (245 طفلا)، وثانيها من 22 يوليوز إلى 4 غشت المقبل (240 طفلا)، فيما تمتد المرحلة الثالثة من 7 إلى 20 غشت المقبل (255 طفلا).

يشار إلى أن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تنظم المقام الثقافي لفائدة أطفال المغاربة المقيمين بالخارج منذ سنة 1998، وذلك بهدف توطيد صلة هؤلا الأطفال ببلدهم الأصلي والاستمتاع بعطلة جماعية يسودها الترفيه والاكتشاف والانفتاح على الغير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال