القائمة

مختصرات

السلطات الإسبانية تؤكد جاهزيتها لمواجهة دخول جماعي محتمل من المغرب إلى سبتة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكدت كريستينا بيريز، المندوبة الحكومية في سبتة، أمس الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة قد تم تعزيزها لمراقبة الحدود، حيث تم إرسال المزيد من العناصر تحسبًا لمحاولة دخول جماعي غير نظامي من المغرب في 30 شتنبر، وذلك استجابة لدعوة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تصريحاتها للصحفيين، أعربت المسؤولة الإسبانية عن علمها بالدعوة الموجهة عبر الإنترنت في المغرب، التي تحفز على تنفيذ محاولة دخول جماعي جديدة يوم الاثنين المقبل. وأوضحت أن "الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة مستعدة، وقد تم تعزيزها، ولن أقدم تفاصيل إضافية بشأن عدد العناصر المرسلة إلى المدينة".

في هذا الإطار، أشارت إلى أن التعزيزات الجديدة "تصل باستمرار، ويجب أن تكون الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة جاهزة للتعامل مع أي حادث على الحدود أو في المياه".

كما أعربت المندوبة الحكومية عن شكرها للتعاون المغربي، معتبرة أن "السلطات تقوم بعمل يستحق الثناء في كبح جماح مواطنيها، ويجب علينا مواصلة الدعوة إلى هذا التعاون المؤسسي بين إسبانيا والمغرب". وأعربت عن امتنانها الكامل للسلطات المغربية على جهودهم.

وأكدت كريستينا بيريز أن الجانب الإسباني من الحدود "مُعزز، وسنكون على أهبة الاستعداد إذا دعت الحاجة، رغم أنني آمل ألا يحدث ذلك، وعلينا أن نثق في العلاقات الجيدة بين الحكومتين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال