في المغرب، لم يكن صيد الأسود مجرد مغامرة، بل عملية معقدة تنطوي على حفر عميقة وفخاخ محكمة تُنصب بعناية. وكان يُحرص على أسر هذه الحيوانات حيّة، ليس فقط بهدف التخلص من خطرها، بل أيضًا لاستخدامها في سياقات سياسية ودبلوماسية—سواء كهدايا تُقدم إلى البلاطات الأجنبية، أو كأدوات
أغنية "مك يا مك" لبيني آدم تجمع بين عالمين — المغرب والمهجر— من خلال صوت جديد أطلق عليه اسم "Draï"، وهو مزيج من الشعبي، والراي، والدريل. الأغنية، التي تشاركه فيها خديجة الورزازية، أصبحت نشيدًا واسع الانتشار لأنها جسّدت تعقيد الهوية والشعور بالفخر بكونك مغربيًا في